2024/04/26 14:36

شورتر وريتشارد يبحثان مشروع أمن الحدود مع قائد الجيش اللبناني

التقى السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر والسفيرة الأمريكية إليزابيث ريتشارد قائد الجيش اللبناني الجنرال جوزيف عون لمناقشة التقدم في مشروع أمن الحدود البرية. وكان اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البرّية فرصة لتهنئة الجيش اللبناني على الحفاظ على السلام والأمن بعد الانتخابات النيابية الاولى في لبنان منذ عام 2009، والتي جرت في 6 ايار.

وكان هذا أيضا أول اجتماع يعقد بعد مؤتمر روما الثاني الذي أعلنت فيه المملكة المتحدة عن دعم إضافي يبلغ نحو 13 مليون دولار لقوات الأمن اللبنانية.

ستواصل المملكة المتحدة والولايات المتحدة وغيرها من الجهات المانحة الدولية دعم الجيش اللبناني في مهمته لتأمين الحدود الشمالية والشرقية والمجتمعات القريبة من الحدود من خلال زيادة التوجيه والتدريب وتوفير المعدات.

بعد الاجتماع قال السفير شورتر:

“لقد كان عامًا مهمًا بالنسبة للبنان سياسياً مع الانتخابات النيابية في نهاية الأسبوع الماضي واقتصاديًا في مؤتمر سيدر وأمنياَ في مؤتمر روما الثاني. لقد نال الجيش اللبناني الذي يخاطر بحياته اليومية لحماية بلده بشجاعته واحترافه ثقة واحترام الشعب اللبناني. ستبقى المملكة المتحدة شريكا قويا للبنان الذي يواجه تحديات أساسية في مجال الاستقرار والأمن والازدهار.”

 

عن ابيض اسود

اتصل بنا
close slider