2020/10/26 14:47

لبنان يحترق إنسانا وأرضا – البروفسور هدى نعمة

لبنان في اللهب… لبنان يحترق إنسانا وأرضا،  لبنان التاريخ فقد على كل صعيد القدرة على  التفكير، على الاحتكام للعقل… لبنان عقل قبل كل شيء… يا أهلنا في لبنان ، يا أولادنا وشبابنا في لبنان، إعلموا أن لبنانكم لا يقاد بالغوغائية، ولا بالسياسة  المتمسكنة الشحادة لمناصب، ولا  بلائحة أسماء  تختارها هنا وهناك، ولا بالمنظمات المرتهنة، إن لبنانكم  أرض العباقرة منذ  أقدم   أجدادكم الفينيقيين ،  الذين دخلوا الارض الجديدة قبل  كريستوف كولومبس بالاف السنين،  لبنانكم مقر  قدموس، لبنانكم    صدر الحرف من جبيل العريقة،  أفقا  منتدى الحكمة، بيروت أم الشرائع، عاصمة حوار الحضارات، طرابلس مهد الابطال، صيدا خزينة ذهب العالم القديم، لبنان هو  الفينيكس المتجدد الذي ينفض عنه غبار  الموت ويخرج الى الحياة منتصراً.

ماذا يجري في وطن الانبياء والاولياء والقديسين؟ ماذا يجري في معقل الفكر والحرية والمجد؟ 

تذكروا يا أهلي الموجوعين أن لبنان ملككم،   الحفاظ على لبنان  هو واجبنا جميعا.

هل بالعنف ينجو لبنان؟ 

لبنان هو الالف والياء … علينا جميعا ان ندرك   أننا أمة لها قيمة كبرى ، لا تقيسوها  بالسياسة الخالية من  قيمة، لنذهب  جميعا   إلى  الحرية الواجبة غير العشوائية، إلى جمع القوة  من الداخل لا  من الخارج،  ولننظم  سياسة جديدة وجودية  تفهم ان لا قيمة لسماء لا تتأرض،  أو لأفكار  لا تتحقق، أو لأخلاق لا تتسيس، أو لروحانية لا تحترم المادة.   الثورة يجب أن تصبح ثورة ذهن وإصلاح مسلك. قبل فوات الأوان.

عن البروفسور هدى نعمة

البروفسور هدى نعمة
هدى مطر نعمة - أستاذة جامعية في كلية الفلسفة والعلوم الإنسانية في جامعة الروح القدس – الكسليك، رئيسة سابقة لمجلس البرامج في جامعة الروح القدس الكسليك باحثة في الفكر العربي الحديث والمعاصر، والحوار الإسلامي المسيحي، وفي شؤون الإدارة التربوية. عميد سابق لكلية الفلسفة والعلوم الإنسانية ، نائب رئيس سابق  للشؤون الثقافية في جامعة الروح القدس – الكسليك. حاليّاً استاذة كرسي كمال يوسف الحاج للفلسفة اللبنانية في جامعة الروح القدس، الكسليك

اتصل بنا
close slider