2020/10/26 15:06

موعد مع النور الاتي – البروفسور هدى نعمة

اسمح لنفسي أن أوجه اليوم  رأيا لمن لا يزالون يراهنون على  إسقاط لبنان  أو  على تنظيم تخريبه، عن قصد أو عن غير قصد،  إن لبنان الذي هو في قلب المعركة الدائرة بين    الصهاينة والعرب، والتي جعلت من لبنان ممرا، ومقرا قسريا،  هذا اللبنان  الذي يتحول اليوم إلى ساحات متضاربة، الحق الحق أقول لكم إن منه سينبلجً  نور الحق،  من لبنان سيذاع البيان الاكبر.  من لبنان ستكون الكلمة الاخيرة. وليس باعتبار السياسة، لأن سياسة لبنان متواضعة وركيكة، وليس باعتبار الاقتصاد لأن اقتصاد لبنان كما تعرفون، وليس بالسلاح لأن السلاح لا معنى له أمام قوة الدول العظمى، ولكن باعتبار الفكر. يا أهل الفكر  والضمير، انتم الذين لا تحكمون في أنظمة بالية لا تمتلك  مصيرها ولا قدر شعوبها، تعالوا جميعكم الى كلمة سواء بيننا لنبني القومية اللبنانية الجديدة ، ولنتفاهم على مصلحة أمتنا العربية.

 

أنا أشجع أهل الفكر والوعي أن يتلاقوا ، من كل العائلات الروحية التي تشكل نسيج الوطن اللبناني ، لنفلسف  لبناننا ، فلا يبقى وطنا في اللهب ، ولا وطنا عقائديا ولا حزبيا ضيقا، بل  يكون لبنان ما يجب عليه ان يكون.

لبنان  موطن اهل الريادة الفكرية، الذين يخططون والحكام ينفذون لهم.

انتهى زمن المقعدين فكريا  ، وحان زمن المفكرين الذين يكسبون ثقة الداخل والخارج.

لا تتأخروا عن اللقاء.

هدى نعمة – استاذة كرسي  كمال يوسف الحاج للفلسفة اللبنانية، جامعة الروح القدس الكسليك

عن البروفسور هدى نعمة

البروفسور هدى نعمة
هدى مطر نعمة - أستاذة جامعية في كلية الفلسفة والعلوم الإنسانية في جامعة الروح القدس – الكسليك، رئيسة سابقة لمجلس البرامج في جامعة الروح القدس الكسليك باحثة في الفكر العربي الحديث والمعاصر، والحوار الإسلامي المسيحي، وفي شؤون الإدارة التربوية. عميد سابق لكلية الفلسفة والعلوم الإنسانية ، نائب رئيس سابق  للشؤون الثقافية في جامعة الروح القدس – الكسليك. حاليّاً استاذة كرسي كمال يوسف الحاج للفلسفة اللبنانية في جامعة الروح القدس، الكسليك

اتصل بنا
close slider