2020/05/26 19:19

وفد دولي عسكري من الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية زار لبنان

زار وفد دولي من خمسة عشر ضابطًا عسكريًا من الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية (RCDS) بقيادة اللواء كريغ لورانس لبنان لمدة أسبوع للتعرف على التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية التي تواجه لبنان وارتباطها بالاستقرار الإقليمي والدولي.

RCDS  هي دورة مقرها المملكة المتحدة لضباط الجيش وكبار موظفي الحكومة المدنيين من المملكة المتحدة والدول المتحالفة معها، تهدف الى إرشاد المنتسبين في ما يتعلق بمسائل الدفاع والأمن الدولي.

كجزء من جولتهم الدراسية في الخارج، التقى الوفد المؤلف من ضباط من المملكة المتحدة وألمانيا وغانا واليابان وكندا وهولندا وشيلي وكولومبيا والصين والهند وأوغندا، رئيس الجمهورية الجنرال ميشال عون ووزير الدفاع يعقوب الصراف وقائد الجيش الجنرال جوزيف عون وصناعيين ورجال أعمال من جميع أنحاء كافة أطياف المجتمع اللبناني.

واطلعوا بشكل مباشر على دعم المملكة المتحدة للبنان وجيشه/والجيش اللبناني خلال زيارتهم إلى فوج الحدود البرية الرابع في بعلبك. كما أملوا – من خلال لقاءاتهم أعضاء بارزين في مجتمع الأعمال- أن يفهموا كيف يمكن للبنان أن يدفع قدما باقتصاده نحو النجاح.. كما زاروا مقر قيادة اليونيفيل في الناقورة والتقوا مع الجنرال بيري قائد اليونيفيل للتحدث عن بعض التحديات التي تواجه الأمم المتحدة في القيام بمهمة كبيرة في جزء متقلب من العالم.

رحب السفير شورتر بالوفد قائلا:

“إنه شرف لي استضافة كبار الضباط العسكريين من المملكة المتحدة والعالم كجزء من جولتهم الدراسية في الكلية الملكية للدراسات الدفاعية. إن زيارتهم إلى لبنان هي مثال آخر على الأهمية الإستراتيجية التي يتمتع بها لبنان في إرساء الاستقرار الإقليمي، والتحديات الأمنية التي يواجهها في مواجهة التطرف والاضطرابات. نحن فخورون بعلاقاتنا الدفاعية القوية مع لبنان، وأنا متأكد من أن تجربة الضباط لن تكون مثل أي تجربة أخرى في المنطقة “.

اتصل بنا
close slider